الجمعة، 29 يناير، 2010

مسلسل Lost : أسلوب حياة

نادراً ما يفعل بك مسلسل تليفزيوني هذا..ولذلك لعله يستحق لقب المسلسل الأفضل والأبرز في التاريخ. Lost حيث البطولة الجماعية لمجموعة منتقاه من مختلف الجنسيات، يربطهم كلهم شئ ما، وتجمعهم جزيرة غامضة تعكس كل البؤس والمرارة التي تملأ أعماق كل منهم.
في المواسم الخمسة التي عُرضت حتي الان، تتحرك الأحداث وتدور الكاميرا في عشرات الاماكن والأزمنة، تنقل لك مشاهد مذهلة، وتعبيرات وجوه مؤثرة، لا تملك معها الا ان تمسح دموعك التي غافلتك وسالت بصمت. لم يعد هذا المسلسل عشقاً أبدياً لمعجبيه، وإنما صار أسلوب حياة كامل!
عندما تشاهد حلقات Lost بكثرة وتغرق فيها، فأنت تُصاب بأسلوب حياة Lost Life Style، وينعكس تأثرك بأبطاله علي حياتك الواقعية..عندما تصير حلقات مواسمه المتوالية ضيفاً دائماً علي برنامج مشغل الفيديو في حاسوبك فأنت من أتحدث عنه..عندما تستيقظ صباحاً لتجد المسلسل يُعرض مراراً وتكراراً علي شاشتك، لأنك نمت مرهقاً أمام حلقة من حلقاته ليلة أمس فأنت هو.
تتعلم من Lost فن الحياة بذوق خاص، تكتسب طباع أبطاله المختلفة :
  • تتعلم من (سوير) القوة والذكاء..تتعلم منه كيف تعبر بوجهك عن أعماقك..كيف ترسم بسمة عريضة صامتة تجعل وجهك وسيماً..كيف تزوي حاجبيك فتبدو صارماً غاضباً..تتعلم منه كيف تتمسك بفتاتك حتي النهاية، كيف تتبع حبك بجنون حتي الموت..تتعلم منه القراءة..كيف يجب ان تمسك كتاباً وتقرأ طوال الوقت، لأن البقاء للأغزر علماً..تتعلم منه الأحتفاظ بحسك الكوميدي حياً في أحلك الظروف..تتعلم من سوير كيف تكون بطلاً.
  • (جاك) يعلمك كيف تكون قائداً..يعلمك كيف تتلقي الصدمات..كيف تصمد وتقاتل. يعلمك أحياناً كيف تصير وغداً متخاذلاً، ولكن كل رجل حقيقي وله كبوة.
  • تأثرك بـ(هيرلي) ينقل إليك الطيبة والصدق والانسانية..حب الطعام ربما، لكن البراءة شئ مؤكد.
  • (ديزموند) ينقل إليك -فضلاً عن اللسان المعوج- صبراً مذهلاً ! يعلمك كيف تصبر وتشقي..كيف تتشبث بحبك بجنون، كيف تقول (احبك) عبر الزمن.
  • (سعيد) ينقل إليك شئ من القسوة..ما من زمان إلا ويحتاج لمسة من القسوة لتستقيم الحياة.
  • (جون لوك) ينقل لك الحكمة والهدوء والصبر.
  • وأخيراً (بن) الذي ينقل لك الكثير من البرود والذكاء..
لا تندهش اذا وجدت نفسك في يوم من الأيام وفي موقف من المواقف تتصرف كواحد من أبطال Lost، فهذا شائع جداً. والسؤال الذي نسأله دوماً عندما تقابل صديقاً جديداً يتابع المسلسل هو : "من شخصيتك المٌفضلة" ..بطريقة أخري : "من أنت منهم؟" !
وصار شائعاً أيضاً أن تُنمّط الأشخاص في حياتك الواقعية، فهذا قوي مثل سوير، وهذا بدين كسول مثل هيرلي، اما هذا فبارد مستفز مثل بن.
والان من هي شخصيتك المفضلة؟ من أنت منهم؟

هناك 6 تعليقات:

  1. لم تحدث معي هذه الحالة مع لوست لكنها حدثت مع person break
    وبالنسبة للشخصية المفضلة فلدي اثنان واحدة في لوست والاخر في بريزون بريك بالنسبة للوست سعيد لانه قاسي وانا احتاج ان اعامل من حولي بقسوة لاني تنازلت كثيرا
    اما بريزون بريك فهو لينكولن بروز لانه ايضا قوي وقاسي لكنه يحب عائلته رغم اخطاءه الكثيرة اعتقد اني اشبهه كثيرا (في الشخصية وليس العضلات:))

    ردحذف
  2. أنا وجدت نفسي في جاك أكثر..نفس السمت الجدي، والصفات القيادية..مع بعض الوغدنة :D

    ردحذف
  3. تدوينة جميلة و جعلتني متحمس اكثر لمشاهدة هذا الفيلم الذي أخطط لمشاهدتة في أقرب وقت فراغ يناسب الخطة المعدة لهذه السنة - أعتقد انها في شهر يوليو- عموماً ...
    بالنسبة للشخصيات فأنا لا اجد نفسي في أحد منهم بقدر ما اريد ان أخذ بعض الصفات من الشخصية التي اراها قريبة للواقع الذي اعيشة ... و هذا ما فعلتة مع بريزن بريك فشخصية مايكل و ماهون علمتني ان هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تأخذ بعين الأعتبار رغم صغرها في حياتنا .. و تعلمت أيضاً أن العلم في مجالات متعددة و القراءة فيهم يجلب الفائدة الكبيرررة للشخص و يفيدة كثيراً في حياتة ...

    و اختم بأن أقوول لك كل الشكر على كل ما تقدمة في هذه المدونة شاهدها منذ فترة و أضفتها لقارى الخلاصات لدي .. و في إنتظار كل جديد لك عزيزي

    ردحذف
  4. أشكرك يا غاطس علي الإطراء..ويبدو ان بريزون بريك يحظي بمتابعة أكبر من لوست في الوطن العربي.
    سعيد بإضافتك ومرحباً بك معنا :)

    ردحذف
  5. لم أشاهده لكنه يبدوا ممتعا

    سأشاهده إن سنحت الفرصة بإذن الله

    دمتم بخير

    ردحذف
  6. الحلقة الاولى انتظرها بشغف ان تنزل انا من متابعى المسلسل منذ سنين فعلا المسلسل اكثر من رائع بل هو افضل مسلسل فى رائيى اصبت فى كل كلمة

    ردحذف