الجمعة، 5 فبراير، 2010

العلاقات الحصرية

العلاقات الحصرية Exclusive Relationships..هي علاقات تتميز بالقوة الشديدة، والغيرة الشديدة أيضاً. فالمرتبطين بعلاقة حصرية لا يمكنهم مواعدة الأخرين. وفي الواقع هم لا يريدون أصلاً مواعدة الاخرين، فالاتفاق علي كون العلاقة حصرية يعني من البداية هو الاقتناع التام والنهائي بأن شريكي هو الشخص الذي سأقضي معه بقية عمري سعيداً.
هناك نوعين من العلاقات الحصرية :
  • العلاقات الحصرية الطبيعية : وهي الاتفاق الطبيعي بين اثنين علي الحصرية..يجب هاهنا وضوح الأتفاق، فكثير من المشاكل تنتج من تصور احد الاطراف لطبيعة العلاقة، ثم يُصدم بتصرف من شريكه لا يتناسب مع الامر. فمهم الاتفاق والوضوح.
في هذه العلاقة تجد طرفيها متحابين بشدة لا يريد كل منهما ان يفعل أي شئ بمفرده، ويريد شريكه معه في كل مكان وكل وقت. لعل هذه النوعية تشعر دائماً بالرغبة والأحتياج الشديد إلي الحب والحنان. يعتمد هذا علي الخلفية الشخصية لكل واحد.
خصائص/صفات/سمات/أشياء من هذا القبيل:
  1. الغيرة الشديدة علي الشريك. لا تطيق ان تراه يتكلم فقط مع شخص اخر!
  2. لوعة الحب!
  3. الانسجام التام.
  4. الاعتذار الحار والشديد عند الخطأ.
  5. شدة الافتقاد عند الغياب.
  6. الحوار الدائم والمستمر.
  7. الطلة ! ووقعها عليك.
  • العلاقات الحصرية الإجبارية : بعض علاقات الزواج تكون كذلك. أيضاً بعض علاقات الارتباط الجبري بدوافع المصلحة أو القوانين العائلية أو العادات.
كل علاقات الحب التاريخية كانت حصرية..بالتأكيد روميو وجولييت كانوا حصريين، أليس كذلك؟:D..لا أظن ان جولييت كانت تواعد الاخرين من خلف روميو، او ان روميو نفسه كان يسهر مع فتيات في البارات من خلف ظهر جولييت!.
وهذا يؤكد ان العلاقات الحصرية قصصاً تنتظر من يكتبها، وأفلاماً جاهزة تنتظر من يصورها.
يمكنك الإطلاع علي مقال سابق ذو علاقة : العلاقات المفتوحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق