الخميس، 4 فبراير، 2010

علي تويتر كُن مختصراً

تويتر هو موقع التدوين المختصر، أو المُصغر..ولكن (الرغايين) علي تويتر جعلوا المكان أكثر ازدحاماً، وجعلوا استخلاص المفيد من الغث مشكلة حقيقة..صحيح ان تويتر ابتكر خاصية Lists التي تتيح لك التحكم في الحسابات التي تعرضها، ولكن الازدحام الذي يصنعه البعض قد يجعلك تفقد أعصابك برغم كل شئ، عندما تذهب لتعد عشاءاً لا يستغرق عشر دقائق، ثم تعود لتجد 210 تحديث بأنتظارك !
لماذا لا نكون مختصرين؟ لماذا لا ندون إلاعن الأشياء المهمة؟..التدوينات الشخصية تحتاج للرغي، هذا صحيح..وأنا أرحب بالتدوينات الشخصية، ولكن لماذا لا نحاول اختصار ثلاثة أو أربعة تدوينات في تدوينة واحدة؟
إن 140 حرف تصنع الكثير، وأنا جربت هذا أكثر من مرة..يجب أن يكون معدل تدوينك معتدل ورصين، حتي يشتاق متابعيك إليك، وبالتالي عندما تنشر جديداً فأنهم يهرعون إليه. لكن برغيك الذي ليس له داع، ومشاركتك لكل لينك تقع عليه يداك بدون استفادة حقيقية يفقد حسابك أهميته النسبية في اللاوعي الباطن لكل متابع.
هناك عدة مدونات أجنبية أبرزها Twitip تنصح بمعدل 3-6 تدوينات يومية، ولكني لا أميل إلي التقييم الكمي، وإنما بمقدار الفائدة التي تعود علي الاخرين بالتدوين، او بالمشاركة.
أنا أتتبع 140 مدوناً، وأنوي زيادة هذا العدد إلي 250..لو استمر الحال علي ما هو عليه، سأضطر للتخلص من بعض الحسابات وألغي تتبعي لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق