السبت، 31 يوليو 2010

نظرية 2012 ستدخل حيز التنفيذ

قرأت اليوم هذا الخبر في الصفحة الأولي لجريدة الأهرام :

"صيحة تحذير قوية أطلقها عالم مصري‏,‏ متخصص في مناخ الفضاء‏,‏ من شدة الانفجارات الشمسية القوية التي تعادل قوة مليار قنبلة هيدروجينية‏,‏

عام 2012 اقترب جداً !! ياللسخافة..انا أشعر بغيظ شديد لأن الطبيعة اتخذت دورها في طابور القاسين علي جيلي من الشباب، فكأنه لا تكفينا الظروف الأقتصادية والسياسية والأجتماعية التي نعيش بها، وغلظة الحياة اليومية والمواصلات، وسوق العمل علينا..تلك الأشياء التي لم يواجهها او يختبرها آبائنا..كأنه لا يكفينا كل هذا فتقرر الطبيعة ايضاً إتحافنا بعاصفة شمسية وحفلة تغيرات مناخية في 2012.

يعني يادوب عندما نتخرج من الجامعة..سأعد قائمة بالأشياء التي أتمني فعلها قبل 2012 إذن!

موضوع ما سيحدث في 2012 يحتل جزءاً من روايتي الجديدة التي لم أضع لها اسماً بعد، والتي أكتب فيها منذ اسبوع تقريباً..هذا لأن 2012 تعتبر جزءاً من مخاوفي الداخلية، والرواية تتحدث أصلاً عن تجسّد المخاوف. أتمني أن انتهي منها قريباً حتي تلحق بفرصة النشر في معرض الكتاب 2011..هل يقترح أحدكم دار نشر كبيرة ومحترمة؟

علي الهامش : تأهل مقالي (العمارة التفكيكية..بيوت من الشغف) للمرحلة الأولي في مسابقة عالم الإبداع، وسيتم نشره في اليوم الثاني لأيام النشر..4 اغسطس القادم. أرجو ان تتابعوه وتقيموه بحياديه.

الخميس، 29 يوليو 2010

عـودة من جديد

عندما توقفت عن الكتابة في (الحياة بطريقة أخري) منذ خمسة شهور ونصف كنت أفكر في بدأ مدونة أخري بعد فترة علي نفس النمط ولكن برسالة أكثر تركيزاً ومحتوي أكثر حصرية وابتكاراً..وكانت حياة منمقة هي مدونتي التي بدأتها منذ شهر ونصف تقريباً، وقد اجتذبت مواضيعها الجديدة جمهوراً طيباً في البداية، غير انني لاحظت ارتفاع معدلات مشاهدة الحياة بطريقة أخري بصورة كبيرة ومستقرة فقررت فوراً الدمج بين المدونتين المتشابهتين.
يمكننا القول ان حياة منمقة كانت امتداداً طبيعياً وتطويراً للحياة بطريقة أخري، ومن هنا سيتم الاستئناف ان شاء الله بنفس رسالة حياة منمقة وتصنيفات مقالاتها، ولكن داخل قالب وإطار الحياة بطريقة أخري التي تنجح أكثر تسويقياً.
ما تعلمته من هذا الدرس ان المدونات تحتاج لوقت حتي تنجح، والمواضيع تحتاج لوقت حتي تظهر في جوجل، فتتأرشف..الحياة بطريقة أخري الان علي قمة النتائج في عدة مجالات بالفعل.

أفضل المواضيع في حياة منمقة :
قريباً ان شاء الله سيكون هناك خطة للكتابة في الحياة بطريقة أخري، مع بعض التعديلات واللمسات في تصميم المدونة بما يناسب المرحلة الجديدة.